أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البرلمان اليمني يدين انتهاكات الاحتلال في القدس ويؤكد على مركزية القضية الفلسطينية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدان مجلس النواب اليمني (البرلمان) الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في الأقصى الشريف ومواطني القدس المحتلة”.

وأكد البرلمان اليمني في بيان له نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لكل العرب والمسلمين رغم اختراقات التطبيع الهزيلة”.

وقال، إن انتهاكات الاحتلال في حي الشيخ جراح وباب العمود وغيرها من المدن الفلسطينية تأتي في “ظل صمتٍ عالمي وتواطئ دولي مخجل مع الكيان الصهيوني الغاصب”.

وأهاب المجلس، بالبرلمانات العربية والاسلامية والبرلمانات العالمية ومنظمة الامم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية اتخاذ موقفاً واضحاً من هذا الصلف الصهيوني والجرائم الانسانية التي يمارسها ضد الفلسطينيين”.

وحيا المجلس الصمود الأسطوري وتلك الهبة الماجدة الجسورة للمقدسيين رجالاً وشباباً ونساءً واطفالاً في وجه آلة القمع الاجرامية الاسرائيلية، وانتفاضتهم حتى إسقاط الاحتلال واستعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ومنذ الجمعة الماضية، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عامة عن إصابة أكثر من 300 شخص، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة إلى اعتقال العشرات.

ويشكو الفلسطينيون من عمليات “إسرائيلية” مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و”تهويدها”، حيث تزعم دولة الاحتلال أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، “عاصمة موحدة وأبدية لها”.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق