أخبار محلية

إصابة سبعة مدنيين بشظايا صاروخي باليسيتي أطلقه الحوثيون على مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصيب سبعة مدنيين، اليوم الإثنين، بمدينة مأرب شمال شرقي اليمن، بشظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على حي سكني وسط المدينة المكتظة بالنازحين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر محلي قوله، إن” مليشيات الحوثي قصفت عند الـ 12 ونصف بعد منتصف الليل حيا سكنيا وسط مدينة مأرب بصاروخ بالستي، أسفر عنه سقوط سبعة مصابين من المدنيين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وأوضح أن الصاروخ هو الخامس الذي تقصف به مليشيات الحوثي مدينة مأرب، وتستهدف به المدنيين في المدينة خلال سبعة أيام.

وأكد استمرار “مليشيات الحوثي” في ارتكاب جرائمها المروعة بحق المدنيين في مدينة مأرب بقصفها المكثف للأحياء السكنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

والجمعة، قالت الرئاسة اليمنية، إنها منفتحة على أي جهود لوقف هجوم الحوثيين على مأرب والذي أسفر عن مقتل حوالي 2400 من القوات الحكومية ورجال القبائل المتحالفين معها وإصابة 5 آلاف آخرين منذ يناير الماضي.

وقال مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي، إن الحوثيين أطلقوا في الداخل اليمني منذ مطلع العام الجاري 93 صاروخا و360 قذيفة و257 طائرة مفخخة واستطلاعية، مشيرا إلى أن تلك الإمكانيات العسكرية جاءت بدعم إيراني.

ورحب العليمي بأي جهود عسكرية لدعم الجيش في مأرب، بما في ذلك العرض الذي تقدم به طارق صالح قائد المقاومة الوطنية المتمركزة في الساحل الغربي، والتي لا تنضوي تحت قيادة وزارة الدفاع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق