أخبار محليةمنوعات

عودة ظاهرة اصطياد السلاحف النادرة في سقطرى اليمنية

يمن مونيتور – سقطرى – خاص

ناشد أبناء محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، اليوم الأحد، السلطة المحلية بوضع حد لعودة ظاهرة اصطياد السلاحف النادرة بالجزيرة.

وقال عدد من أبناء المحافظة لـ”يمن مونيتور”، “نحن نعلم أن مذاق السلاحف لذيذ جداً، لكن على أبناء المحافظة والتجار أن يدركوا حقيقة أنهم يدمرون بيئتهم ويستنزفون ثرواتهم النادرة في ظل سيطرة المجلس الانتقالي (المدعوم اماراتياً) على الجزيرة”.

وحمل “المواطنين في سقطرى، المجلس الانتقالي كامل المسؤولية، في ظل استمرار هذا العبث وتعطيله للمجلس المحلي بالجزيرة ما تسبب بعملية الصيد الجائر للسلاحف بالجزيرة”.

ودعا أبناء الجزيرة إلى الاستمرار في إطلاق هشتاق بعنوان “حماية السلاحف مسؤولية الجميع”، خاصة وأن محافظة أرخبيل سقطرى يشهد موسم خروج السلاحف إلى الشواطئ لتضع بيضها”.

على صعيد متصل، أطلق مكتب حماية البيئة بمحافظة أرخبيل سقطرى نداءً إلى الأجهزة الأمنية بضبط أي فرد يقوم باصطياد السلاحف أو إتخاد الإجراءات اللازمة علية.

ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على أرخبيل سقطرى اليمنية، منذ يونيو /حزيران 2020، بعد مواجهات مع القوات الحكومية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق