عربي ودولي

إصابة 13 فلسطينيا باعتداء قوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى

يمن مونيتور/ وكالات

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص، اليوم الجمعة، فيما أصيب آخرون بالاختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على المصلين داخل المسجد الأقصى.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني في بيان مقتضب، بـ”وجود 13 إصابة بالرصاص المطاطي خلال مواجهات من قوات الاحتلال في المسجد الاقصى، مشيرة إلى أن “الإصابات تركزت في العين والرأس”.

فيما قال شهود عيان لوكالة الأناضول التركية، إن عددا من المصلين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع داخل المسجد الأقصى.

وأضافوا أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين العزل داخل المسجد الأقصى وسط القدس المحتلة بعد اقتحامه من عدة أبواب.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه المصلين قرب باب المغاربة، أحد أبواب المسجد، واعتدت عليهم بالضرب.

كما اشتبكت القوات الإسرائيلية، وفق الشهود، “مع عدد من المصلين عند باب السلسلة بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى، واعتدت عليهم بالضرب وإلقاء قنابل الصوت”.

ودفعت القوات الإسرائيلية بـ”تعزيزات كبيرة تجاه باحات المسجد الأقصى من أجل قمع المصلين واعتقلت عددا منهم (لم يحدد)”، بحسب الشهود.

يأتي ذلك في أعقاب ترديد بعض الشبان هتافات ضد الاحتلال، بحسب الشهود.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان الجاري، “اعتداءات” تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، وخاصة في منطقتي باب العامود وحي الشيخ جراح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق