أخبار محلية

الأرصاد يحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذر المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية ومن الانزلاقات الطينية أو الصخرية.

وقال المركز في نشرة الطقس المتوقعة للساعات القادمة، إن مرتفعات البلاد الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة لا تزال مهيئة لتشكل السحب الركامية الممطرة الكثيفة المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء مع احتمالية تكون الضباب أو الشابورة اثناء الليل والصباح الباكر.

وأكد أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية، والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار أجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارا مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها أثناء فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 15عقدة.

وفي أرخبيل سقطرى أوضح المركز أنها ستكون أجواء غائمة جزئياً  مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق