أخبار محلية

الأرصاد: استمرار الأمطار الغزيرة والمتوسطة على عدد من مناطق البلاد

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إن الأجواء الماطرة على محافظات عدة داخل البلاد تستمر خلال الساعات القادمة.

وأفاد أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة خلال ساعات الظهيرة والفرصة لاتزال موجودة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية وصولاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظة حضرموت، شبوة والمهرة.

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على الساحل الغربي والفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه السواحل والمناطق المحاذية لها، الرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية ومتغيرات الاتجاهات على الساحل الغربي معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الصحراوية باستثناء الأجزاء الشرقية التي تكون غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد خصوصاً على الأجزاء الشرقية منها، الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرفية معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى أكد المركز أنها ستشهد أجواء غائمة جزئياً والفرصة موجودة لهطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحـــذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما دعا سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق