أخبار محليةمجتمع

“كورونا”.. لجنة الطوارئ تعتمد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من الوباء

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أقرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، اليوم الإثنين، اعتماد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عبر تقنية الإتصال المرئي.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم تخصيص هذا المبلغ الطارئ لتوفير الأجهزة، والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة إلى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين بالخطوط الأمامية لضمان استمرارية العمل وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حاليا.

ووجهت اللجنة، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات، وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات والمتطوعين والمتطوعات والذين اثبتوا رغم محدودية الإمكانيات انهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة كورونا.

وأكدت اللجنة على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للتعامل مع الموجة الثانية من وباء كورونا.. ووجهت السلطات المحلية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان التقليل من حدة انتشار الوباء، بما في ذلك الحد من التجمعات خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، ونوهت بجهودها المبذولة في هذا الجانب.

وحثت على تكثيف التوعية الاعلامية لتعريف الناس بإجراءات الوقاية، التي يجب اتباعها.

ودعت القطاع الخاص ورجال الأعمال والمنظمات المجتمعية، للقيام بدورها في دعم الجهود الرسمية للتعامل مع تداعيات وباء كورونا في موجته الثانية.

كما أكدت اللجنة على المسؤولية المجتمعية في دعم واسناد جهود القطاع الصحي والحكومة، في احتواء تفشي وباء كورونا، وأهمية التقيد بالإجراءات والتعليمات الوقائية والاحترازية بما في ذلك منع التجمعات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق