أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

الصحفي هشام طرموم يتحدث في الذكرى الأولى لإصدار الحوثيين أحكاما بالسجن والإعدام بحقه و9 صحفيين آخرين

يمن مونيتور/ خاص

ظهر الصحفي “هشام طرموم” المفرج عنه مؤخراً من سجون الحوثيين، في تسجيل مصور بعد خضوعه لعملية انزلاق غضروفي في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة جراء تدهور حالته الصحية بصورة مريعة بسبب مضاعفات التعذيب التي تعرض لها خلال فترة سجنه والتي دامت لأكثر من خمس سنوات.

وجاء حديث الصحفي هشام طرموم، تزامناً مع الذكرى الأولى لإصدار الحوثيين أحكاما بالسجن والإعدام بحقه وتسعة صحافيين أخرين بينهم أربعة ما يزالون في معتقلات الجماعة المسلحة بالعاصمة صنعاء حتى اليوم.

ووجه الصحفي طرموم خلال تدشين حسابه على موقع “تويتر”، رسائل حقوقية، عن أوضاع الزملاء الصحفيين المختطفين، داعياً إلى إطلاق سراح الصحفيين المحكوم عليهم بالإعدام من قبل جماعة الحوثي.

وقال هشام”: عدنا للحرية بعد تغييب خمس سنوات ونصف في سجون مليشيات الحوثي، قضيناها تحت التعذيب والمعاناة والحرمان”.

وأضاف “خرجنا من السجون ولا زالت آثار التعذيب على أجسادنا حتى اللحظة، وربما سنحتاج إلى وقت حتى نتعافى من هذه الأضرار (..)”.

وناشد هشام، “العالم، والأمم المتحدة، في تكثيف الضغط على الحوثيين، للإفراج عن الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام من قبل الحوثيين”.

وتواصل جماعة الحوثي اختطاف أربعة صحافيين في سجونها، وهم : (عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، أكرم الوليدي)، بعد إصدار أوامر بإعدامهم على خلفية عملهم الصحفي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق