أخبار محلية

الجيش اليمني يعلن انتزاع مناطق جديدة من الحوثيين في جبهات “حيفان” و”القبيطة”

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

أكد الجيش اليمني، اليوم الخميس، سيطرته على مناطق واسعة في محافظة تعز بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين.

وقالت قيادة محور طور الباحة في محافظة لحج (جنوب) التي تشارك محافظة تعز(وسط) معركة تحريرها من الحوثيين، إنه جرى تحرير مناطق كبيرة في جبهات حيفان والقبيطة وصولاً إلى الراهدة.

وأكدت قيادة المحور في تصريحات نقلها موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن وحدات الجيش حققت تقدماً سريعاً في بدء العمليات حيث حررت 10 مواقع عسكرية على مساحة 40 كيلو متراً كانت تحت سيطرة الحوثيين، منذ العام 2016م.

وأضافت أن من بين تلك المناطق كانت تتخذها المليشيات لإطلاق الصواريخ على خمس مديريات وتهدد العاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت إلى أن قوات الجيش أسقطت أثناء معارك الأربعاء، طائرة مفخخة تتبع الحوثيين أثناء محاولة استهدافها غرفة عمليات مشتركة للجيش الوطني في منطقة (الزبيرة) قدس.

وقال رئيس عمليات محور طور الباحة العميد فارس الحفيظي إن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف مهما كانت الأسباب حتى استكمال تحرير حيفان والمديريات المجاورة لها بالتنسيق والتعاون مع جميع الوحدات العسكرية وأبطال المقاومة في تعز ولحج

وكشف الحفيظي عن استشهاد 3 من اللواء الرابع مشاة، جبلي، مشيراً إلى أن الجيش تمكن من القبض على عدد من “المغرر بهم” ممن الذين كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين.

وفي الثالث من مارس/ آذار الجاري، أطلقت قوات الجيش عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة في الريف الغربي للمحافظة تعز، ولازالت المعارك مستمرة حتى الأن باتجاه مناطق البرح والحوبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق