رياضة

رسمياً.. إلغاء إقامة بطولة الدوري اليمني قبل انطلاقه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الإتحاد اليمني لكرة القدم، إلغاء إقامة الدوري اليمني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2021/ 2022، الذي حدد انطلاقته في 4 مارس الماضي.

وقال الإتحاد في بيان له، إن اللجنة العليا للطوارئ باتحاد كرة القدم أقرت تأجيل الدوري العام إلى الموسم القادم وذلك بسبب عدم تسجيل جميع الأندية.

وأضاف البيان: “حرص اتحادنا طول الفترة الماضية بالعمل على إعادة الموسم الكروي بفئاته الثلاث ( الأولى – الثانية – الثالثة) وفقاً لما هو متبع، وتم عقد اجتماع يوم 6 فبراير 2021 بممثلي أندية الدرجة الأولى لمناقشة انطلاقة الدوري العام بصورة شفافة، وبعد نقاش مستفيض تم التصويت بغالبية الأندية للمشاركة في الدوري بنظام الذهاب والإياب، والتزم الاتحاد بتقديم الدعم المالي لضمان مشاركة الأندية وفقاً للأسعار الحالية رغم التكلفة المرتفعة، وللأسف انتهت الفترة المحددة للتسجيل ولم يتقدم أي نادي بالتسجيل”.

وأشار البيان: “تأجل انطلاقة الدوري حتى تاريخ 4 مارس 2021  وتمديد فترة التسجيل، وللأسف لم يتقدم سوى ناديا شعب إب واتحاد إب بالتسجيل الكامل، بينما بقية الأندية لديها نواقص كثيرة، والبعض لم يتقدم سوى بكشف اللاعبين” .

ونوها البيان: “أمام هذه الظروف عقدت لجنة الطوارئ بالاتحاد اجتماعها بتاريخ 11 مارس الجاري، واستعرضت اللجنة ما رفعته لجنة شؤون اللاعبين وردود الأندية مما جعل قيادة الاتحاد مضطرة إلى تأجيل الدوري العام لهذا الموسم واتخاذ قرار بتنظيم دوري للفئات العمرية ( دوري الشباب تحت 18 سنة ، ودوري الناشئين تحت 16 سنة) وكلفت اللجنة العليا للمسابقات بإعداد لائحة البطولة، على أن يبدأ الاتحاد بإجراء الترتيبات بعد شهر رمضان المبارك”.

وأشار البيان على أن تقام مسابقتين الشباب والناشئين على مستوى الجمهورية تحت إشراف الاتحاد العام مع التأكيد على أهمية التقيد بالأعمار المحددة فئة الشباب (تحت 18 سنة) من مواليد 1 يناير 2005 والناشئين (تحت 16 سنة) من مواليد 1 يناير 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق