أخبار محليةالأخبار الرئيسية

‏وزير الداخلية اليمني: الأزمة الاقتصادية معركة أخرى تخوضها الحكومة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، إن ما حدث من اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن “لن يثني الحكومة عن الانتصارات التي تحققت ضد الحوثيين”.

وقال الوزير حيدان في بيان مقتضب، إن “ما يحدث في عدن لن يثنينا عن الانتصارات التي حققناها ضد مليشيا الحوثي الارهابية اذناب ايران في المنطقة، وسيزيدنا اصراراً على دعم جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الارهابية ،

ولفت إلى أن الظروف الاقتصادية المتمثلة في “انهيار العملة ،تاخر الرواتب ،تردي الخدمات” هي معركه اخرى تخوضها الحكومة، على الجميع رص الصفوف جنب الى جنب لتحقيق الانتصار في هذا الجانب، ولن ننتصر فيها الا اذا رصينا الصفوف جميعاً”.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحم متظاهرون محسوبون على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً قصر معاشيق، مقرِ الحكومة اليمنية، دون أن تعترضهم قوات الحراسة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

ولاحقا قالت مصادر محلية، إن المتظاهرين الذين اقتحموا قصر معاشيق الرئاسي في عدن قد غادروه.

ومنذ أسابيع تشهد عدن احتجاجات متكررة على تدهور الخدمات والأوضاع المعيشية، وتطالب الحكومة بسرعة العمل على حلها.

وفي 18 ديسمبر الماضي، تم تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، وحاز المجلس الانتقالي الجنوبي على 5 حقائب فيها من أصل 24، غير أنه لم يتم إحراز تقدم كبير في مسألة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض حتى اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق