أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تدمير مخبأ “صواريخ باليستية” للحوثيين شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في ساعة متأخرة يوم الاثنين، إنه دمر مخبأ “صواريخ باليستية” ومنصات إطلاق تابعة للحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله: عمليات التحالف العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق، قال التحالف إن صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي من صعدة سقطا في منطقتين خاليتين من السكان في السعودية.

وتزايدت هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية منذ إزالة الولايات المتحدة للجماعة المسلحة من قوائم الإرهاب، وبلغت خلال فبراير/شباط الماضي أكثر من 40 طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي قالت السعودية إنها اعترضت معظمها.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق