أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“غوتيريش” يبحث مع وزير خارجية عُمان جهود وقف الحرب في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية العماني ” بدر بن حمد البوسعيدي”، جهود وقف الحرب في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن “البوسعيدي” تلقى من غوتيريش اتصالا هاتفيًا تناول المستجدات المتعلقة بالأزمة اليمنية والجهود المبذولة لوقف الحرب والعمليات العسكرية واللجوء للحلول السلمية بين أطراف النزاع عبر الحوار المباشر بينها وبما يسمح بإدخال المواد الإنسانية والحياتية للشعب اليمني.

وحسب الوكالة “تم خلال الاتصال التأكيد على الدور الهام لمبعوث الأمين العام للأمم  المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ودعم جهوده وجهود الإدارة الأمريكية  في وقف الحرب وإحياء المفاوضات السياسية بما يلبي تطلعات الشعب  اليمني في تحقيق الأمن والاستقرار”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المبعوث الأمريكي أن لديه خطة سليمة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن، تشمل عناصر من شأنها أن تعالج على الفور الوضع الإنساني المتردي بشكل مباشر”.

وتأتي تصريحات المبعوث الأمريكي بعد عودته الأربعاء، من جولة إقليمية شملت الأردن ودول الخليج، التقى خلالها غريفيث ومسؤولين سعوديين ويمنيين وخليجيين، لبحث سبل حل أزمة اليمن.

وجاءت جولة المبعوث الأمريكي على وقع تصعيد عسكري غير مسبوق في اليمن، وسط مساع أممية ودولية مكثفة من أجل وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق