أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقصفون مستشفى حكومي في تعز وسط اليمن وسقوط إصابات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر طبية يمنية، اليوم السبت، أن جماعة الحوثي المسلحة، استهدفت بالقذائف هيئة مستشفى الثورة العام (حكومي) في مدينة تعز، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد حراسة المستشفى.

وأفادت المصادر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن القصف استهدف قسم العمليات ادى الى إصابة ” إيهاب السامعي 25 عاما ” بجروح خطيرة وأضرار كبيرة داخل القسم .

وخلال اليومين الماضية، استهداف جماعة الحوثي  حي مستشفى الثورة وحي الشماسي بعدة قذائف مدفعية تسببت بأضرار في المنازل المواطنين والأعيان المدنية والممتلكات الخاصة وآثارت حالة رعب شديدة وسط السكان.

والجمعة، دعت منظمة أطباء بلا حدود، الأطراف المتحاربة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، إلى حماية المرافق الطبية والعاملين الصحيين

وقالت في بيان لها إن اثنين من العاملين في مستشفى الثورة بالإضافة إلى اثنين من المرضى، أصيبوا جراء تساقط شظايا رشاشات ثقيلة على المستشفى.

وأفاد البيان أن الأيام الماضية شهدت خطوط المواجهة في المحافظة، اشتباكات عنيفة، طالت قذائفها العديد من المباني السكنية وتسببت في سقوط ضحايا من الطرفين.

وأضافت المنظمة في بيانها، أنه جراء أعمال العنف تم علاج 28 شخصا من المصابين في قسم الطوارئ التابع للمستشفى منذُ يوم الأربعاء.

وجددت المنظمة الدولية دعوتها للأطراف المتحاربة، للالتزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المرافق الطبية والعاملين الصحيين ومنع وقوع إصابات بين المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق