أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني ينتزع مواقع جديدة من الحوثيين غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، تحرير مناطق جديدة إثر هجوم واسع شنته على مواقع تمركز الحوثيين بجبهة القوز بمديرية جبل حبشي، غربي المحافظة.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبل هوب العقاب، وتبة الجمل وقرية المدافن و حُمرة، والقاعدة وعدد من القرى والمواقع بجبهة القوز بالاشروح .

وأسفرت المواجهات بحسب المركز، عن مقتل قائد الحوثيين في القوز، أبو حاتم وأكثر من عشرة آخرين بنيران الجيش الوطني اليمني.

في السياق ذاته، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحو الحوثي في منطقة قهبان، بجبهة مقبنة، غربي المحافظة.

وتمكنت قوات الجيش إثر تلك المواجهات، من تحرير جبل رحنق في منطقة قهبان، وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين .

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في الجبهة الشرقية للمدينة.

والثلاثاء، قالت مصادر عسكرية، إنّ قوات الجيش اليمني نفّذت، عملية عسكرية في مديرية مقبنة، غربي تعز، وعدد من الجبهات الشرقية في مديرية صالة، شرقي المدينة الخاضعة لحصار من جانب الحوثيين منذ سنوات.

وأعلن الجيش الوطني، في بيان صحافي، أنّ المعارك التي دارت في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، أدت إلى “تحرير عدد من المواقع في مديرية صالة، ومقتل 15 عنصراً حوثياً، فضلاً عن سقوط جرحى”.

وفي مديرية مقبنة، شنّت قوات الجيش الوطني هجوماً واسعاً على مواقع تمركز الحوثيين، أدت إلى تحرير جبل عودين وتلال الردمة والزوم، إضافة إلى قطع إمدادات الحوثيين المؤدية من مقبنة إلى جبهة الكدحة.

وجاءت الهجمات من قبل الجيش اليمني، عقب دعوات متكررة، آخرها التي أطلقها 72 برلمانياً للرئاسة اليمنية بضرورة تحرير جبهات القتال المتجمدة في عدد من المحافظات من أجل تخفيف ضغط الحوثيين على مأرب واستنزاف المليشيا في أكثر من جبهة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق