أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن تدين هجوما للحوثيين أوقع ضحايا مدنيين جنوب السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على منطقة جازان جنوب غربي السعودية، وأسفر عن سقوط إصابات.

وقالت السفارة الأمريكية لدى الرياض، عبر حسابها على “تويتر”، إنها “تدين الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان الليلة الماضية (مساء الإثنين)، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين”.

وأضافت: “نتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل، وندعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع”.

وفي وقت سابق، أدانت منظمة التعاون الإسلامي ومصر والأردن والبحرين والإمارات، الهجوم الذي شنته جماعة “الحوثي” اليمنية على منطقة جازان جنوب غربي السعودية، وأسفر عن سقوط إصابات.

وفجر اليوم، أعلنت السعودية، إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثي على منطقة جازان، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأفادت الوكالة، بسقوط مقذوف عسكري في أحد الشوارع العامة بقرية حدودية؛ ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بجروح متوسطة، 3 منهم سعوديون، واثنان من الجنسية اليمنية، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق