أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“بلينكن” يدعو الحوثيين إلى الاقتداء بالتزام الحكومة اليمنية والسعودية بإنهاء الحرب

 يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الاثنين، جماعة الحوثي المسلحة إلى الاقتداء بالتزام السعودية والحكومة الشرعية اليمنية بإنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر تعهدات المساعدات الإنسانية الذي أقامته الأمم المتحدة، وقال بلينكن “إن السعوديين وحكومة الجمهورية اليمنية ملتزمون وحريصون على إيجاد حل للصراع. ندعو الحوثيين للاقتداء بهذا الالتزام. الخطوة الأولى الضرورية هي أن يوقفوا هجومهم على مأرب”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الأزمة الإنسانية في اليمن لن تنتهي إلا بإنهاء الحرب، وأضاف أن بلاده تقوم بإعادة تنشيط جهودها الدبلوماسية لدعم هذا الهدف.

ودعا المسؤول الأمريكي الحوثيين إلى وقف شن الهجمات عبر الحدود والعمليات الهجومية التي قال إنها تطيل أمد الحرب. وأكد دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيثس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتيسير وصول المساعدات الإنسانية واستئناف محادثات السلام. ودعا كل الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي ووقف الهجمات ضد المدنيين.

ويأتي حديث بلينكن بعد أيام من زيارة مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تيموثي ليندركينغ إلى المنطقة، لبحث طرق إيجاد السلام في اليمن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق