أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يفرجون عن رئيس أكبر جامعة أهلية في اليمن

يمن مونيتور/ خاص

أفرجت جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، عن الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا كبرى الجامعات الأهلية في اليمن.

وقال عبدالباسط غازي، محامي الدكتور حميد عقلان، إن “النيابة الجزائية المتخصصة (خاضعة للحوثيين) تأمر بالإفراج عن موكلنا البروفسور حميد عقلان”.

وأكد المحامي غازي، “الإفراج عن الدكتور حميد عقلان اليوم الثلاثاء تنفيذا لقرار النيابة”.

https://www.facebook.com/avokatoghazi/posts/3855457534533764

وفي يناير /كانون الثاني الماضي، أزاح الحوثيون رئيس الجامعة حميد عقلان وجرت عملية اعتقاله بعد توقيفه وسحب كافة الصلاحيات منه وصولاً إلى المحاكمة بتهمة “إعانة العدوان”، إشارة التحالف الداعم للشرعية في اليمن.

ومنتصف الشهر الجاري، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نقل مقر جامعة العلوم والتكنولوجيا، من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وتضمن القرار الوزاري نقل المركز الرئيس لجامعة العلوم والتكنولوجيا إلى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات العملية التعليمية في المركز الرئيس السابق للجامعة في صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان (خاضعة لسيطرة الحوثيين) وذلك ابتداءً من العام الدراسي 2020-2021م.

وفي سبتمبر 2020، أعلنت إدارة الجامعة نقل مقرها الرئيس من صنعاء، إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد “السيطرة على مقر الجامعة في صنعاء، وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم” في إشارة للحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق