أخبار محلية

ألمانيا مستعدة للمساعدة في التوصل إلى حل سياسي للحرب اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أبدت ألمانيا، يوم الاثنين، للمساعدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، حسب ما أفاد مسؤول في الخارجية الألمانية.

وأكد مدير عام إدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان وقوف بلاده مع وحدة وأمن واستقرار اليمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لـ “أكرمان” بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك- حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتطرق “بن مبارك” في مكالمته لهجوم الحوثيين على مأرب وقيام الجماعة المسلحة “بحشد الأطفال والمغرر بهم الى جبهات القتال دون الاكتراث للعدد الكبير من القتلى في صفوفها”.

وفشل الحوثيون منذ أسابيع في تحقيق تقدم كبير في محافظة مأرب مع استئناف عمليتهم العسكرية نحو المدينة الغنية بالنفط- حيث يلقون مقاومة عنيفة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق