أخبار محلية

رئيس هيئة الأركان اليمني: جميع القوى متوافقة للقضاء على مشروع الحوثي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، يوم الاثنين، إن جميع القوى متوافقة في نسق واحد من أجل “القضاء على مشروع الحوثي الإرهابي”.

وقال “بن عزيز” “سنقاتل ميليشيا الحوثي الانقلابية دفاعًا عن اليمن وأمنه واستقراره وهويته، ومعنا إخوتنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية”- حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وقال الوكالة إن حديث “بن عزيز” جاء خلال استقباله لوفد القوات المشتركة وأبناء الساحل الغربي، الذي وصل مأرب على رأس قافلة غذائية دعماً للجيش والمقاومة الشعبية.

ووجه “بن عزيز” خطابه للوفد بالقول: ” نحن وأنتم وكل أحرار اليمن في خندق واحد وهدفنا واحد هو أمن واستقرار اليمن، سلامة اليمن أرضا وإنسانا من الدنس الإيراني”.. مؤكداً المضي في نسق واحد من أجل القضاء على المشروع الحوثي الإرهابي الخبيث.

وأضاف: “نحن وأنتم وكل اليمانيين الأحرار أهل سلام وأهل تصالح وتسامح، نمد أيدينا للسلام مع كل من يريد السلام وكل من يريد الأمن والاستقرار لليمن”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق