صحافةغير مصنف

صحيفة قطرية: محادثات “جنيف2” تمثل الفرصة الأخيرة للحوثي وصالح

قالت صحيفة الشرق القطرية المحادثات اليمنية الأخيرة تمثل الفرصة الأخيرة للحوثي وصالح للتوصل إلى حل ينهي الأزمة. يمن مونيتور/الدوحة/متابعات
قالت صحيفة الشرق القطرية إن المحادثات اليمنية الأخيرة تمثل الفرصة الأخيرة للحوثي وصالح للتوصل إلى حل ينهي الأزمة.
وأضافت الصحيفة في رأي لها اليوم الثلاثاء إن لاسبيل إلى ذلك إلا بالالتزام بتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2216، والمبادرة الخليجية، والتراجع عن الانقلاب، وعودة الشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأكدت الصحيفة إن الطريق الوحيد لحل الأزمة اليمنية يتمثل في التراجع عن الانقلاب والانخراط في الحل السياسي واحترام الشرعية، والحفاظ على وحدة اليمن ارضا وشعبا..
وأوضحت الصحيفة ان الحوثيون وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح يتحملون، مسؤولية استمرار الحرب، والأوضاع الإنسانية الصعبة، واستهداف المدنيين، وعدم الالتزام بوقف إطلاق النار.
واعتبرت الصحيفة  مصير هذا الطريق الفشل في ظل تقدم المقاومة الشعبية والتحالف العربي، فعملية “إعادة الأمل” جاءت لإعادة الأمور إلى نصابها ومساعدة الشعب اليمني لاستعادة الشرعية وحماية المدنيين.
وحذرت الصحيفة الرئيس اليمني السابق “علي صالح” من محاولة العودة إلى المشهد السياسي بإشعال حرب تعصف بوحدة اليمن، بل باتت تشكل تهديدا في المنطقة، ولذا يتم التصدي بكل حزم لكل من يحاول أن يعبث بأمن واستقرار المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق