أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مؤتمر للمانحين خاص باليمن في مارس القادم

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

من المتوقع تنظيم حدث لجمع التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن في أوائل مارس آذار على أن تستضيفه السويد وسويسرا تقريبا- حسب ما نقلت وكالة رويترز عن أربعة مصادر إغاثة يوم الأحد.

ولم تحقق الحملة المدعومة من الأمم المتحدة للمانحين الدوليين في يونيو/ حزيران الماضي هدفها البالغ 2.4 مليار دولار، حيث جمعت 1.3 مليار دولار فقط لما تصفه الأمم المتحدة بأنه أكبر عملية إنسانية في العالم.

عادت جيوب من الظروف الشبيهة بالمجاعة إلى الظهور العام الماضي لأول مرة منذ عامين، حيث أدى انتشار جائحة كورونا وانخفاض التحويلات ونقص التمويل إلى تفاقم الوضع.

وقالت المصادر الأربعة إن الموعد المقترح لمؤتمر المانحين الجديد هو الأول من مارس/ آذار، لكن المبلغ المستهدف والخطط لم يتم الانتهاء منها بعد. شاركت المملكة العربية السعودية في استضافة حملة جمع التبرعات العام الماضي.

وقال مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن المبعوث الأمريكي الخاص الجديد إلى اليمن، تيم ليندركينغ، تحدث يوم الخميس مع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بشأن مؤتمر محتمل للمانحين.

وتقول الأمم المتحدة إن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2020 لم تتلق سوى 1.9 مليار دولار من 3.4 مليار دولار المطلوبة. أدى هذا النقص في التمويل إلى قيام الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى بتقليص أو إغلاق برامج المساعدة المختلفة في اليمن.

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن ما يقرب من 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة قد يعانون من سوء التغذية الحاد في عام 2021 ، ومن المتوقع أن يعاني 400 ألف من هؤلاء من سوء التغذية الحاد الشديد، مما يعرض حياتهم للخطر ما لم يتلقوا علاجًا عاجلاً.

ويحاول مسؤولو الأمم المتحدة صياغة وقف دائم لإطلاق النار لإحياء محادثات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق