أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تعرض مطار أبها لهجوم “إرهابي حوثي” نتج عنه احتراق طائرة مدنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن “وقوع اعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف مطار أبها الدولي” جنوبي الممكلة العربية السعودية.

وأكد التحالف في بيان له، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أنه “تم السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي نتيجة تعرض لاعتداء إرهابي جبان من قبل مليشيا الحوثي”.

وأضاف أن الاعتداء نجم عنه تعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه، فيما لم يتطرق إلى وقوع خسائر بشرية من عدمه جراء الحادث.

وشدد التحالف على أنه “يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية” قائلا إن “محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب”.

وتابع: “سيتم محاسبة الإرهابيين من المليشيا (في إشارة إلى الحوثيين) بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

بدوره، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابع لهم “استهدف بـ 4 طائرات مسيرة، ظهر اليوم، مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، وكانت الإصابة دقيقة”.

وقال سريع في بيان، إن “المطار يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني”، وهو ما سبق أن نفته السعودية مرارا.

وتابع متحدث الجماعة: “يأتي هذا الاستهداف ردا على استمرار القصف الجوي واستمرار الحصار الغاشم على بلدنا”.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم، “اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين”، أطلقتهما جماعة “أنصار الله”، باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية”، موضحا أن عملية الإطلاق تلك تمت “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق