أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد عزمها توسيع تدخلاتها الإنسانية في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،اليوم الأحد، عزمها على توسيع تدخلاتها الإنسانية في اليمن.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، مع رئيسة بعثة اللجنة لدى اليمن، كاترينا ريتز، في العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللقاء ناقش الأعمال الإغاثية والإنسانية للمنظمة ودورها في تسهيل تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة وجماعة الحوثي.

وقال معين، خلال اللقاء: “الحكومة ستكون عونا وسندا للبعثة في أداء مهامها وتسهيل أعمالها وأنشطتها في مختلف المناطق اليمنية دون استثناء”.

وشدد على ضرورة التنسيق وفق الأولويات والاحتياجات الملحة والواردة في مشروع البرنامج العام للحكومة، ونتائج اللقاء الافتراضي الذي عقده رئيس الوزراء مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤخرًا.

وأعرب معين عن تعازيه للجنة الدولية في مقتل 3 من موظفيها في هجوم استهدف مطار عدن الدولي، في 29 ديسمبر الماضي، وتمنياته للجرحى بالشفاء.

من جهتها، شددت كاترينا ريتز على أن “جهود البعثة لن تتوقف في اليمن مهما كانت الظروف، وستستمر في أعمالها الإنسانية لخدمة الشعب اليمني”.

وقالت إن اللجنة عازمة ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مسنودة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وجماعة الحوثي، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق