أخبار محليةالأخبار الرئيسية

هجوم صاروخي حوثي يستهدف منشأة تجارية في تعز وسط اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعرض أحد المصانع التجارية بمحافظة تعز وسط اليمن، اليوم الخميس، لهجوم صاروخي حوثي ما أدى إلى اشتعال النيران داخلة.

وقالت مصادر محلية، إن “مصنع الغنامي للبطاريات في البرح غربي تعز تعرض للاحتراق إثر قصف صاروخي حوثي” دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد محافظة تعز اشتباكات متقطعة بين الجيش اليمني والحوثيين، منذ أعوام، خلفت على إثرها  آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الحكومة المعترف بها دولياً.

وتفرض جماعة الحوثي حصاراً منذ سنوات على مركز مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، وتمنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، ومتضرري الحرب.

وخلال الأيام الماضية، قُتل وأصيب عشرات المدنيين وهُجر المئات من منازلهم في منطقة “الحيمة” التابعة لمديرية التعزية إثّر حملة دامية تعرض لها أهالي المنطقة استمرت أياماً، كما تعرض العشرات للاختطاف والتعذيب والإعدامات الميدانية، وكذا تعرض عشرات المنازل للتدمير والأضرار جراء القصف الذي شنه مسلحو الجماعة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق