أخبار محلية

الحكومة اليمنية والحوثيون يتبادلان الأسرى جنوبي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أجرت القوات الموالية للحكومة اليمنية والحوثيين، يوم الأربعاء، عملية تبادل للأسرى في محافظة الضالع جنوب البلاد.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية عن مصدر حكومي محلي قوله “أفرجت القوات الموالية للحكومة عن نحو 15 من أعضاء جماعة الحوثي، مقابل 15 جندياً موالياً للحكومة”.

وحسب المصدر فإن زعماء قبائل رئيسيون أنجحوا الصفقة بين الطرفين.

ونجح الوسطاء القبليون المحليون في اليمن أكثر من مرة في استكمال تبادل الأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في مناطق مختلفة من البلاد.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق