أخبار محليةرياضة

عدن.. افتتاح ملعب “الحبيشي” بعد إعادة تأهيله بتكلفة 370 مليون ريال

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح محافظ محافظة عدن جنوبي اليمن، أحمد لملس، اليوم الخميس، ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر بعد إعادة تأهيله بتكلفة 370 مليون ريال بـ(تمويل حكومي).

حظر الافتتاح إلى جانب محافظ عدن، وكيلا وزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين، وعزام خليفة، ووكيل وزارة الأشغال العامة المهندس حسين عقربي،

وأطلع محافظ عدن خلال الافتتاح على مرافق الملعب الذي يعد من أقدم الملاعب الرياضية بالعاصمة عدن، كما أطلع على أعمال التأهيل أجريت له وشملت تأهيل منصة كبار الضيوف التي تحتوي عل ى157 كرسي بالمواصفات المستخدمة في الملاعب العالمية، وتجهيز مدرجات الجماهير وتركيب الكراسي فيها بتنسيق فني رائع، بالإضافة إلى فرش أرضية اللعب بالعشب الاصطناعي المواكب لأحدث المواصفات العالمية.

وأشار محافظ عدن إلى أهمية هذا الملعب باعتباره صرح ورمز رياضي شامخ في عدن، مؤكداً أن تأهيله وتعشيبه بمواصفات حديثة يعد إنجاز لقطاع الشباب والرياضة.

بدوره ثمن عزام خليفة إهتمام القيادة السياسية والحكومية وإسهام جميع الجهات لاستكمال أعمال التأهيل لهذا المعلم الذي يعد معلماً تاريخياً، مشيراً إلى أن هناك مرحلة ثانية من أعمال التأهيل سيشهدها الملعب تشمل تركيب الإنارة الخاصة بالملعب.

من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة، نائف البكري، إن افتتاح أول وأقدم ملعب بالمنطقة بعد التجديد والتعشيب، يعد هدية من القيادة السياسية لشباب المحافظة.

وأضاف في تغريدات على تويتر” الملعب الذي قاربت تكلفته من المليار ريال واستمر العمل فيه ثلاث سنوات واكتمل بتعاون مشترك بين طاقم الوزارة والوزارات ذات الصلة والشركة المنفذة للمشروع”.

وتابع الوزير البكري: “سنفتتح في الغد القريب ملاعب في سيئون ولحج وأبين ومأرب، كما قمنا بإصلاح ما دمرته الحرب في عدد من المناطق المحررة بالتعاون مع الأشقاء في البرنامج السعودي للإعمار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق