أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تدمير زورقين “مفخخين” أطلقتهما جماعة الحوثي

 يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، يوم الأربعاء، تدمير زورقين “مفخخين” أطلقها الحوثيون من محافظة الحديدة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف العربي قوله: ” قوات التحالف البحرية تعترض وتدمر زورقين مفخخين بجنوب البحر الأحمر أطلقته ميليشيا الحوثي من محافظة الحديدة.

وقال التحالف إنه سيستمر “بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد الميليشيا لتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي”.

ولم يعلق الحوثيون على ما ذكره التحالف.

ويطلق الحوثيون زوارق مفخخة دون ربّان على الموانئ والسُفن السعودية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى