عربي ودولي

السعودية والعراق تتفقان على تنسيق المواقف لأسعار عادلة للنفط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

اتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات. وتنسيق المواقف في المجال النفطي من أجل الوصول إلى أسعار عادلة ومناسبة للمصدرين والمستهلكين.

وعقد الأمير محمد بن سلمان والكاظمي اجتماعا عبر الفيديوكونفرانس، تم خلاله استعراض أعمال الدورة الرابعة لمجلس التنسيق السعودي العراقي وما تمخضت عنه الدورات الثلاث السابقة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين، واعتماد نتائج أعمال المجلس في دورته الرابعة وما توصلت إليه اللجان المنبثقة منه، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي، في بيان مشترك، “على عزم البلدين تعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات والمضي بها قدماً لتتناسب مع طموحات ورؤى قيادتي البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز أمن واستقرار المنطقة، ويدفع بعجلة التنمية لما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ويحقق رفاهيتهما”.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون في مجالات الطاقة وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المجال النفطي، ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” و”أوبك بلس”، والالتزام الكامل بكافة القرارات التي تم الاتفاق عليها، بما يضمن التوصل إلى أسعار نفط عادلة ومناسبة للمصدرين والمستهلكين على حد سواء في سوق النفط العالمية”.

ولفت البيان إلى أن العراق جدد دعوته للشركات السعودية للاستثمار في الفرص الواعدة في العراق، بمختلف المجالات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق