أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يهنئ “بايدن” برئاسة الولايات المتحدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء السبت، مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي جو بايدن على فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

وأشاد الرئيس هادي في برقيته التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكداً تطلعه لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم البلدين.

وعبر هادي في البرقية باسمه وباسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن أصدق التهاني وأطيب التبريكات لفخامته بهذه المناسبة، متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق التقدم والازدهار.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها “سي إن إن”، ووكالة “أسوشيتيد برس”، و”فوكس نيوز”، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، إن “بايدن حصل على 274 صوتا في المجمع الانتخابي، بعد تأكد فوزه بولاية بنسلفانيا (20 صوتا)”.

كما ذكرت قناة “فوكس نيوز”، أن “بايدن بعد فوزه في بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (16 صوتا) ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290 صوتا.

الجدير بالذكر، أن بايدن تعهد في حملته الانتخابي، بإنهاء حظر السفر الذي فرضه دونالد ترامب، على عددًا من الدول الإسلامية من بينها اليمن، فور انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية.

وقال بايدن في مؤتمر انتخابي عبر الإنترنت في يوليو الماضي “سأنهي حظر المسلمين في اليوم الأول لرئاستي البلاد، وسأعمل مع الكونجرس لتمرير تشريع جديد لجرائم الكراهية”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق