مجتمع

جمعية كويتية تعلن اجراء 919 عملية للمياه البيضاء في اليمن

يمن مونيتور/متابعات

قالت جمعية الرحمة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها نفذت 3 حملات طبية لإزالة المياه البيضاء وزراء العدسات ضمن برنامجها الإنساني مكافحة العمى وأمراض العيون في اليمن.

وأفادت في بيان لها أن حملاتها الثلاث نفذت في محافظات حضرموت والحديدة وتعز واستهدفت المرضى النازحين ومحدودي الدخل، استفاد منها أكثر من 919 حالة.

ونقل البيان عن رئيس القطاع العربي في جمعية الرحمة العالمية بدر بو رحمة قوله: أن الرحمة العالمية أجرت 919 عملية للمياه البيضاء بواقع 40 دينارا لكل عملية، مبينا أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الخيرية الإنسانية لجمعية الرحمة العالمية في اليمن.

وأضاف بو رحمة أنه وبحسب الدراسات الميدانية تصل نسبة العمى في اليمن إلى 2% وتعد المياه البيضاء أحد الأسباب الرئيسية للإصابة به فيما تصل نسبة ضعف الإبصار إلى 4.5% وهي من النسب المرتفعة مقارنة بدول الشرق الأوسط الأخرى مؤكداً على أهمية هذه الحملات الطبية في تقليل النسبة المرتفعة للعمى وضعف الإبصار وتقديم الرعاية الطبية والأدوية مجاناً.

وأضاف أن هذه الحملة تهدف للمساهمة في القضاء على العمى وأمراض العيون ضمن الجهود الإغاثية الإنسانية المختلفة المنفذة في الجمهورية اليمنية، التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى خاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

وتابع:  كما يساهم تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية في حل بعض المشكلات الصحية في اليمن، التي تعاني حاليا بشكل كبير من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها حاليا.

وأشار إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار تعزيز روابط العمل التنموي والخيري بين الجمعيات الخيرية، وذلك بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الخيرية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق