أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون كشف هوية قتلة القيادي في الجماعة حسن زيد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، الكشف عن هوية قتلة حسن زيد، وزير الشباب والرياضة في حكومتها غير المعترف بها دوليًا.

وقال المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”، إن “‏جهاز الأمن والمخابرات (تابع للحوثيين)، بالتعاون مع وزارة الداخلية، كشف هوية مرتكبي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد” دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم داخلية الحوثيين عبد الخالق العجري، إن “الأمن والمخابرات التابع للجماعة تمكنا من الوصول الى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد”.

وأوضح المسؤول الحوثي، “أن أحد منفذي الاغتيال ألقي القبض عليه بعد أن اصيب بجراح بينما لقي الأخر مصرعه خلال مقاومتهما لرجال الأمن”.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الحوثية أعلنت، الثلاثاء، أن “عناصر تابعة للعدوان أقدمت على اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد في صنعاء”.

وأضافت أن “العناصر المسلحة اعترضت سيارة زيد، (التي) كانت تقودها ابنته، وتم إطلاق النار عليه، ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح بليغة”.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني.

وعين وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين التي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق