أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون نتائج الثانوية العامة بنسبة نجاح تجاوزت 84%

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020م بنسبة نجاح تجاوزت 84%.

وقال وزير التربية في حكومة صنعاء غير المعترف بها دولياً، يحيى بدر الدين الحوثي، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 191 ألفا و413 طالبا وطالبة حضر الاختبارات 178 ألفا و88 طالبا وطالبة وغاب عنها 13 ألفا و325 طالباً وطالبة ونجح 150 ألفا و597 طالبا وطالبة فيما رسب في الاختبار 27 ألفا و491 طالبا وطالبة.

وهذه هي السنة الأولى التي يتم فيها “حوسبة الاختبارات” وهو ما اعتبره وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين حسين حازب تطوراً للعملية التعليمية.

وأكد حازب تقديم منح مجانية لأوائل الجمهورية تقديراً لتميزهم، وفق وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وكانت، مصادر تربوية، قد تحدثت لـ”يمن مونيتور”، عن قيام جماعة الحوثي بمنح بعض الطلاب الموالين لها درجات نجاح عالية دون حضورهم قاعة الامتحانات وخاصة المقاتلين في صفوف الجماعة”.

وأوضح المصادر، أن “هؤلاء الطلاب تطلق عليهم الجماعة أبناء الشهداء ومنهم من يتم تجنيده في التعبئة الفكرية لدى الجماعة بمدارس صيفية خاصة، تمهيداً لأخذه إلى جبهات القتال”.

وفي كل عام، تثير نتائج الثانوية العامة سخرية الكثير من الناشطين والمدونين في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب “النسب الخيالية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق