اقتصادالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تعلن توقف العمل في 99% من محطات الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت جماعة “الحوثي” المسلحة، اليوم الجمعة، إن نسبة توقف العمل في محطات بيع الوقود بلغت 99%، بسبب ما تدعيه منع التحالف دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.

وأوضح مدير شركة النفط التابعة للحوثيين في صنعاء عمار الأضرعي، أن كافة محطات شركة النفط (في مواقع سيطرتها) توقفت عن العمل بنسبة 99 بالمئة، ولم يتبق سوى 7 محطات تعمل على مستوى المحافظات.

واتهم المسؤول الحوثي التحالف بقيادة السعودية، “لا يزال يحتجز 17 سفينة نفطية، ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة”،.

ولفت إلى أن غرامات احتجاز تلك السفن تجاوزت 50 مليون دولار، محملاً الأمم المتحدة كامل المسؤولية.

وتتهم جماعة الحوثي بشكل دائم التحالف العربي، بحز سفن النفط والغذاء والدواء والغاز من الدخول إلى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتها، فيما تتهم الحكومة اليمنية ودول التحالف الجماعة بافتعال أزمة الوقود لتغذية السوق السوداء.

وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين أزمة مشتقات نفطية خانقة، أدت إلى توقف الحركة، وعودة السواء السوداء، ما تسبب في ارتفاع المواصلات وتوقف الكثير من الخدمات اليومية.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن سعر الجالون البنزين سعة 20 لتر وصل خلال الأيام الماضية في السوق السوداء إلى 20 ألف ريال (الدولار = 162 ريالا)، وسط انعدام شبه تام لمحطات الوقود في أمانة العاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن ذلك، أدى إلى شل الحركة، وتوقفت حركة السير، وسط تذمر واسع للمواطنين، الذي يشكون ايضاً من انعدام الغاز المنزلي منذ نحو شهرين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق