أخبار محليةاخترنا لكمتراجم وتحليلات

شركة طيران مصرية تبدأ أولى رحلاتها إلى جنوب اليمن

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

ستبدأ شركة الإسكندرية للطيران المصرية رحلاتها بين القاهرة وجنوب اليمن، يوم الثلاثاء، مما يزيد من خيارات السفر الدولي من الجزء الذي تسيطر عليه الحكومة من البلاد.

وقال عامر أنور، مدير عام النقل الجوي في هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوية اليمنية، لصحيفة ذا ناشيونال الإماراتية  The National ، إن شركة الطيران المملوكة للقطاع الخاص ستطير إلى عدن ومدينة سيئون بمحافظة حضرموت .

وقال عامر إن شركة الطيران المصرية ستبدأ رحلاتها الدولية من العاصمة المصرية القاهرة إلى المطارات اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة في عدن وحضرموت في 6 أكتوبر/تشرين الأول، حيث استوفت الشركة جميع الإجراءات والمتطلبات وفقًا لقوانين الطيران المدني اليمني.

كانت الخدمات الجوية التجارية في اليمن محدودة منذ إغلاق المطارات في عام 2015 بسبب الحرب في البلاد التي زادت حدتها مع سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال عامر إن الإسكندرية للطيران هي ثاني شركة طيران دولية تطلق رحلات من وإلى مطاراتنا بعد طيران جيبوتي، التي أعادت إطلاق رحلاتها من جيبوتي إلى عدن في مارس/آذار 2018 إلى جانب شركة الطيران الوطنية اليمنية [اليمنية] واثنتين من شركات الطيران اليمنية الخاصة الأخرى”.

قال سامي الكثيري، مدير مكتب شركة العالمية للسفريات في عدن، “إن أول رحلة لشركة طيران الإسكندرية ستنطلق من مطار القاهرة يوم الثلاثاء الساعة 6 صباحًا ومن المقرر أن تهبط في مطار عدن الساعة 11.10 صباحًا”.

ستعمل خطوط الإسكندرية الجوية رحلات منتظمة إلى عدن وحضرموت. وقال الكثيري إن الشركة ستبدأ في أكتوبر/تشرين الأول برحلتين أسبوعيا إلى عدن يومي السبت والثلاثاء ورحلتين إلى سيئون يومي الاثنين والخميس “.

وقال “ابتداء من نوفمبر ستطلق الشركة رحلات يومية إلى عدن“.

تعرض مطار عدن الدولي لأضرار جسيمة في هجوم الحوثيين على المدينة في مارس/آذار 2015. وعادت الرحلات الجوية الإنسانية بعد يومين من تحرير القوات الحكومية المدعومة من التحالف في يوليو/تموز العام ذاته.

المصدر الرئيس

Egypt’s Alexandria Airlines cleared for flights to southern Yemen

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق