أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

قائد التحالف العربي يبحث مع الإمارات للمرة الثانية دعم الجيش اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

ناقش قائد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الثلاثاء، مع نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية دعم الجيش الوطني اليمني، في لقاء هو الثاني بين الطرفين خلال أسبوعين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، التقى بمقر قيادة القوات المشتركة القائد المشترك لعمليات رياح الغرب نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن مهندس عيسى بن سيف المزروعي.

وحسب الوكالة فقد “جرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وأشارت إلى أن اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.

دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وفي 13 سبتمبر/أيلول الجاري بحث القائدان العسكريان المواضيع ذاتها.

وكانت الإمارات قد أعلنت العام الماضي خروج قواتها من اليمن، مع استمرار بقائها ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

والإمارات الدولة الثانية ضمن التحالف العربي التي تقاتل دعماً للحكومة الشرعية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق