أخبار محلية

متحدث عسكري: انتصارات نوعية للجيش الوطني في الجوف ومحافظات أخرى

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلن الجيش اليمني في وقت متأخر من مساء السبت، عن تحقيق انتصارات استراتيجية في المعارك التي يخوضها ضد الحوثيين في عدد من جبهات البلاد.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة “عبده مجلي” في تصريح لموقع “سبتمبر نت”، إن الجيش الوطني حقق تقدمات ميدانية كبيرة في جبهات محافظات الجوف، ومأرب، والبيضاء، والضالع.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية بمحافظة الجوف، أبرزها منطقة “الصبائغ” بالكامل وعدد من المواقع المحيطة بها، وكذلك تحرير “قرون الهنادية، ومحاصرة المليشيا في جبال “عرفّان”.

ولفت أن تحرير جبل “حويشان” مكن بالفعل قوات الجيش، من قطع الطرقات عن المليشيا وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية، مثمنا التضحيات والبطولات التي تسطرها قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأفاد أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، نفذت ضربات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها، خلفت عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني حققت تقدمات نوعية في جبهات نجد العتق بمديرية نهم، وقانية في البيضاء، وهيلان، وصرواح، والمخدرة، والضالع، لافتا إلى أنها تواصل استهداف واستنزاف المليشيا في تلك الجبهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق