أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة تؤكد على أهمية عودة مؤسسات الدولة في “سقطرى” وحمايتها من العبث والفوضى

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أكدت الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء، على أهمية عودة مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية في أرخبيل سقطرى وحماية الجزيرة من أي عمال فوضوية.

جاء ذلك، خلال اجتماع لها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، لمناقشة عدد من التقارير المتصلة بالمستجدات العسكرية والسياسية والخدمية والصحية، إضافة الى سير تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشارت إلى أهمية العودة إلى انتظام عمل مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية وتنفيذ ما ورد في اتفاق الرياض والية التسريع، بما يسهم في حماية الجزيرة من أي اعمال عبث او فوضى.

وبحسب وكالة انباء “سبأ” الرسمية استعرض رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال الاجتماع نتائج المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة والموقف الإيجابي والموحد للقوى والمكونات السياسية من تحديد الأولويات والتوافق عليها، والخطوات القادمة، إضافة الى الحرص على ان تكون الحكومة الجديدة كفاءات سياسية تعتمد مبدأ الشراكة وليس التقاسم.

ولفت إلى ان تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض كمنظومة متكاملة بجميع جوانبه السياسية والعسكرية والأمنية يحتل أهمية قصوى للتعامل مع الصعوبات الراهنة، وعلى رأسها التحديات الاقتصادية ووقف تدهور العملة واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق