أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

محكمة يمنية تبطل زواج طفلة عمرها 10 أعوام على كهل ستيني

يمن مونيتور / ذمار / خاص

أبطلت محكمة يمنية، السبت، زواج طفلة تدعى سعود (10 أعوام) على كهل ستيني، معتبرة الزواج غير قانوني وشرعي.

وقال مراسل “يمن مونيتور” أن محكمة وصاب العالي الابتدائية، بمحافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء، عقد نكاح الطفلة سعود يحيى محمد (10) أعوام على رجل يبلغ من العمر 65 عاماً.

وأضاف مراسلنا “أن الطفلة سعود حاولت الانتحار أكثر من مرة بالسم وتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة وتعاني من حالة نفسية بسبب المأساة التي تمر بها كونها كارهة للزواج ورضاءها غير شرعي وقانوني.

وقال صادق الآنسي، أحد المطلعين على القضية لـ”يمن مونيتور”، إن الطفلة سعود لجأت لمنزل أحد مشائخ المنطقة لحمايتها وهو الشيخ “عارف عبدالله حاج” لكن الفتاة ما تزال تحمل الكثير من الألم حتى بعد صدور الحكم كونها تعرضت لخذلان وكراهية من قبل أهلها فكيف لها أن تنظر إلى أهلها ميتين الضمائر ومن يبيعون فلذة كبدهم”.

وأفاد أن الطفلة سعود اضطرت للتفكير بالإضرار بنفسها وتفريغ غضبها على كل من يخذلها عبر تفكيرها بمحاولة الانتحار.

على صعيد متصل، طالبت منظمة سياج في رسالة وجهتها إلى المحكمة بمعاقبة الأب والزوج وكاتب العقد بأشد عقوبة ممكنة لاعتدائهم على طفلة في هذا السن وهو ما يتعارض مع حقوق الطفل التي صادقت عليها الحكومة اليمنية وأصبحت بموجب تلك المصادقة جزءاً من تشريعاتها الوطنية ومن التزاماتها أمام المجمع الدولي.

وأثارت الحادثة موجة ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل، معتبرين ذلك جريمة مخالفة للقوانين والأعراف، مطالبين بإنزال أشد العقوبة على والد الطفلة وعدم الاكتفاء بقرار إبطال العقد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق