أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مستشار للرئيس اليمني: اليمن الاتحادي يصنع من جديد في جنوب البلاد

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

أشاد مستشار الرئيس اليمني رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، بالمظاهرات المؤيدة للشرعية في المحافظات الجنوبية، محذراً في ذات الوقت من الانجرار خلف ردود الفعل الغاضبة.

وقال بن دغر، في مقال على صفحته الرسمية بـ(فيسبوك)، إن صوت الشعب الهادر بقيم سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم يعلو في شبوة وأبين وحضرموت والمهرة وسقطرى، يصنع اليمن الاتحادي الجديد، وتقال كلمة الحق.

وأضاف: “هناك ينتصر نور الوحدة، وينتفض الشعب اليمني دفاعاً عن هويته اليمنية وشرعيته الدستورية.. يدرك شعبنا مكمن خطره القادم في ثوب الإمامة العنصرية السلالية”.

وأبدى المستشار الرئاسي قناعته أن عدن ولحج والضالع لن تتأخر، فهي “من أعطتنا زعماء الثورة والجمهورية والوحدة، ورواد التغيير، من طينتها ومن شموخ جبالها وعطاء سهولها كان لبوزة وقحطان وفيصل وعنتر ومصلح ومطيع وشائع والحامد ومكاوي وخليفة والأصنج ولقمان وسعيد صالح والسييلي وجعفر محمد سعد، وغيرهم من رواد الحرية والتغيير، يمنيون في انتمائهم ووطنيون في مواقفهم ومبدأيون في انتسابهم لأمتهم العربية والإسلامية”.

وحذّر بن دغر من تبادل الاتهامات، وإسقاط روح التصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية، أو الانجرار خلف ردود الفعل الغاضبة واللاواعية”.

واختتم مقاله بالقول: “الوطن يجمعنا وحب اليمن يؤلف بين قلوبنا، واليمن الكبير مستقبلنا، والديمقراطية نهجنا”.

وفي وقت سابق، تظاهر آلاف اليمنيين في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، رفضا لاحتكار التمثيل الشعبي بالمحافظات الجنوبية في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، معبرين عن إدانتهم لكل إجراءات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها “بالروح بالدم نفديك يا يمن، مطلبنا دول اتحادية”، مشيرين إلى أن المشاركين رفعوا العلمين الفلسطيني واليمني، وصورة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومحافظ شبوة محمد بن عديو.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق