أخبار محليةالأخبار الرئيسية

توقعات بهطول أمطار غزيرة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

توقع المركز اليمني للأرصاد، اليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة، على عدد من محافظات الجمهورية اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز، في نشرته الجوي، أن أمطاراً متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحياناً ستهطل على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، تكون أكثر غزارة على محافظات إب، تعز ولحج.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، المهرة وحضرموت، ولا يستبعد هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة.

وتوقع المركز، أيضاً، أن تستمر الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وتصل سرعتها إلى 40 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن 35 ألف اسرة يمنية تضررت من السيول التي ضربت البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقرير له في شهري يوليو وأغسطس، ضربت السيول والفيضانات اليمن ، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية ، ودمرت المنازل والملاجئ ، وتسببت في سقوط وفيات وإصابات”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق