أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وقفة احتجاجية في تعز اليمنية رفضاً للتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

نفذ العشرات من الناشطين في ساحة الحرية بمدينة تعز اليمنية، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعد أداءهم شعائر صلاة الجمعة ورفضاً للتطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وهتف المصلون ضد عملية “التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني”، مؤكدين أن هذا الموقف خيانة عظمى للقضية العربية والإسلامية المقدسة، مجددين ولاءهم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وردد الحشود هتافات تضامنية مع فلسطين شعبا وأرضا، “لا لا التطبيع … لن نسامح لن نبيع ..يامهرول طبع وحدك … جندي الأقصى يحفر لحدك.. الأقصى أرض الأحرار … والمطبع باع الدار.

ودعا المصلون النخب المجتمعية إلى نشر الوعي المجتمعي بخطورة المشروع الإماراتي، الذي أصبح واضحا للعيان وكونها أداة اسرائيل في المنطقة العربية.

وأعلن اليمن، الخميس، موقفه الثابت تجاه دعم قضية فلسطين وحقوق شعبها بإقامة دولة مستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي: “موقفنا بالجمهورية اليمنية سيظل ثابتا ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف: “سيظل الشعب اليمني داعما للشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في أرضه ودولته، ولن نحيد”، دون التحدث عن الاتفاق أو ذكر موقف واضح بشأنه.

وأعلنت إسرائيل والإمارات، الخميس 13 أغسطس الجاري في بيان مشترك، توصُّلهما إلى اتفاق وصفتاه بـ”التاريخي”؛ سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق