أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تحذيرات من موجة تفشي جديدة ل”كورونا” في اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

حذرت منظمة دولية، يوم السبت، من موجة جديدة لتفشي وباء كورونا المستجد في اليمن، مع توقف إجراءات التباعد الاجتماعي في الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في حسابها على التواصل الاجتماعي، “نأمل أن يظل الناس في اليمن حذرين. ولكن للأسف، هذا ليس بالضبط ما نراه هناك”.

وأضافت “لا نعلم ما إذا كنا في طريقنا إلى الأعلى أو في القمة أو في الأسفل. كلنا بحاجة إلى توخي الحذر، لأننا سنرى على الأرجح موجات من الوباء، مثل أي مكان آخر”.

وتابعت: إجراءات التباعد الجسدي خفت خلال الأسابيع القليلة الماضية، والأسواق أصبحت مكتظة، حيث إن العديد من الناس غير قادرين على البقاء في منازلهم، لأنهم يعتمدون على العمل اليومي لإطعام أسرهم. والآن أثناء عيد الأضحى، سيتنقل المزيد من الأشخاص لزيارة عائلاتهم”.

وملأت ميادين صلاة عيد الأضحي باليمنيين، فيما كانت محظورة في عيد الفطر الماضي، وزاد الناس من زياراتهم في المُدن والقرى.

وفيما يرفض الحوثيون نشر إحصائيات بأعداد المصابين والوفيات، إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، حتى مساء أمس الجمعة، (1728)، و(493) حالة وفاة، و(892) حالة تعاف.

لكن تلك الأرقام ليست حقيقية حسب ما تقول منظمات دولية وأطباء يعملون في البلاد، إذ من الصعب معرفة حجم تفشي الوباء بفعل الحرب والامكانيات الطبية الحالية مع شحة كبيرة في اختبارات الفحص للمصابين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق