الأخبار الرئيسية

مصر تؤكد دعمها للشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولى، اليوم الأحد، دعم بلاده للشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن، شدداً على رفض مصر لأية خطوات أحادية تمس بوحدة اليمن،

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره اليمني معين عبد الملك، الذي يزور مصر حاليا، عقب جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت بينهما، بحضور عدد من الوزراء والوفد رفيع المستوي المرافق لرئيس الوزراء اليمني.

وقال مدبولي، إن مصر ترفض أي نوع من التدخلات الإقليمية في اليمن، مؤكدا أن مصر تثمن جهود المملكة العربية السعودية لدعم استقرار اليمن.

وأضاف مدبولي أن “مصر على استعداد تام لتقديم كل الدعم لليمن، كما أنها تدعم الحكومة اليمنية والشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي”.

وأوضح مدبولي أن مصر حريصة على تقديم كافة الدعم اللوجستي لليمن فضلا عن استضافة أكثر من مليون مواطن يمني يتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها المصريين ولهم كل الدعم والمساندة وأيضا الطلاب والدارسين اليمنيين في المؤسسات التعليمية المصرية.

وأكد رئيس الوزراء المصري على عمق علاقات التعاون التاريخية المصرية-اليمنية، في كافة المجالات التي تربط بين البلدين.

وأشار مدبولي إلى أن الأمن القومي لليمن هو أمن قومي لكافة الدول العربية ولمصر وأن استقرار اليمن هو استقرار لكافة المنطقة العربية.

وقال رئيس وزراء مصر، في المؤتمر الصحفي، إن نظيره اليمنى طلب دعما من مصر لجهود إعمار بلاده.

وأوضح أنه مع دخول اليمن في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار سيكون هناك دور كبير للشركات المصرية والكيانات المصرية في إعادة الإعمار في المستقبل القريب.

وفي وقت سباق، قال مجلس الوزراء اليمني، إن عبد الملك وصل مطار القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين، في زيارة تستمر 3 أيام، لتعزيز العلاقات الثنائية.

يأتي ذلك، في ظل حراك ترعاه السعودية لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والمجلس الانتقالي، لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر، ووقف التوتر بين الطرفين في المحافظات الجنوبية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق