أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل 12 مدنيا بينهم نساء وأطفال في غارة جوية استهدفت منزلاً بالجوف

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

قتل 12 مدنيا بينهم نساء وأطفال، اليوم الأربعاء، جراء غارة جوية، استهدفت منزلاً شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال سكان محليون، إن 12 مدنيا يمنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا في قصف جوي استهدف منزلا شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف شمالي البلاد.

يأتي ذلك، بعد يومين من مقتل سبعة أطفال وامرأتين بغارة جوية أسفرت أيضاً عن إصابة أربعة أشخاص بجروح في محافظة حجة شمال البلاد، فيما وعد التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتحقيق.

ويتعرض التحالف، بين الحين والأخر لانتقادات من قبل الغرب لارتكابه “أخطاء” متكررة في ضرباته الجوية تسببت بسقوط ضحايا مدنيين.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق