أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

زعيم “الحوثيين” يهاجم السعودية ويدعو أتباعه لاستلهام ثورة “زيد بن علي” ضد “بني أمية”

هاجم زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، المملكة العربية السعودية وقال انها مجرد أداة بيد “الاحتلال الإسرائيلي” و “أمريكا”، كما دعا اتباعه إلى استلهام مواجهة الإمام زيد بن علي لـ”بني أمية”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
هاجم زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، المملكة العربية السعودية وقال انها مجرد أداة بيد “الاحتلال الإسرائيلي” و “أمريكا”، كما دعا اتباعه إلى استلهام مواجهة الإمام زيد بن علي لـ”بني أمية”.
وقال عبدالملك الحوثي، خلال خطاب متلفز اليوم الجمعة، إن “ما يشهده اليمن سببه الخطر الإسرائيلي الذي يركز على مناطق استراتيجية في اليمن ويحرك الآخرين الذين يجلبون المرتزقة”.
وزعم الحوثي، أن “منبع ما وصلنا اليه من مشاكل هو سلاطين الجور وعلماء السوء”، مشيراً إلى أن النظام السعودي الذي يتمظهر بالتدين والتأسلم هو اكبر من يسيء إلى الاسلام وهو اليوم يتحالف مع “إسرائيل” ويمارس أبشع انواع الظلم بحق شعبنا اليمني.
وفي كلمة له اليوم، رأى الحوثي أن “الشر الكبير” الذي تعاني منه الشعوب هو في الحكومات الظالمة والمتجبرة والعميلة التي تعمل لصالح الأنظمة الخارجية، في إشارة للحكومة اليمنية، لافتاً إلى أن هؤلاء السلاطين لا يقبلون أن يكون المواطن شريكاً لهم، وهم خطر على الحرية والعزة والكرامة.
ونوّه زعيم الجماعة إلى انهم يتحملون مسؤولية التخلص من تلك الحكومة، وقال: “أننا نتحمل مسؤولية كمسلمين للتخلص من حكومات الجور ونقوم بالثورة على الظلم والظالمين في اليمن وفلسطين، وحيث هناك ظلم واضح(…) أن ما نمر به يتطلب وعياً لكي تغير الامة هذا الواقع وتشخص المشكلة بشكل صحيح وخلاص شعوبنا هو بخلاصنا من الحكومات الجائرة”.
وخلص الحوثي في حديثه عن الحكومة إلى أن “الخيانة تصبح رؤية لدى البعض وهذه مستوى فظيع من الانحطاط، ومن البديهي أن يحاول الطغاة والمستكبرون في هذا الزمن أو ما سبقه أن يقدموا عناوين مخادعة مثل أن يسموا الغزو عملية تحرير، و تصبح مساندة الغازي المحتل والوقوف معه مقاومة، أو غيرها من العناوين مثل قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته يسمونها تقديم خدمات للشعب اليمني، وهذه واحدة من أساليب الطغاة والمستكبرين”.
وحاول زعيم أنصار الله رفع معنويات الحوثيين بتذكيرهم بـ”ثورة” زيد بن علي ضد بنو أمية، وقال “خسرت الأمة عندما حكمها بنو أمية في بداية تاريخ المسلمين إذ عملوا على تدجين الأمة وإخضاعها، وتحركوا بعلماء السوء”.
وتابع السيد الحوثي : “ان واقعنا الحالي ، هو امتداد للماضي الذي أتى على الأمة بالكثير من المآسي وينبغي على الأمة تغيير واقعها وإنهاء الظلم الذي تعانيه على مر التاريخ” . متهماً  النظام السعودي الذي يتمظهر بالتدين والتأسلم هو اكبر من يسيء إلى الاسلام وهو اليوم يتحالف مع «إسرائيل» و يمارس أبشع انواع الظلم ضد شعبنا اليمني .
وأضاف أن النظام السعودي “يتزايد تحالفه مع إسرائيل كلما زادت أطماعها”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق