أخبار محلية

السلطات اليمنية في حضرموت: انحسار تفشي فيروس كورونا

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:

قالت السلطات المحلية في حضرموت شرقي اليمن إن تفشي وباء كورونا بدأ بالانحسار، حيث تم الإعلان عن أولى الحالات في ابريل/نيسان الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت فإن “مؤشرات الترصد تشير الى انحسار فيروس كورونا وذلك بفضل التعامل السليم من قبل المواطنين مع الإرشادات والتوجيهات الصحية التي انعكست في تعزيز الجانب الوقائي”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ في سيئون يوم الثلاثاء، لمناقشة تقرير مكتب الصحة حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا والجهود المبذولة من قبل الطواقم الطبية لمواجهة الجائحة وتقديم الخدمات الطبية للمصابين.

وطالب مدير مكتب الصحة الدكتور هاني العمودي بضرورة التغلب على الإشكاليات التي تواجه عمل بعض المرافق الصحية لتمكين الكوادر الطبية من القيام بمهامها والرفع بالاحتياجات والاشكاليات الى قيادة وزارة الصحة لاتخاذ المعالجات المناسبة.

وأكد وكيل المحافظة عبدالهادي التميمي على التعاطي المسئول مع الجائحة من خلال أخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس.

وفي ابريل/ نيسان تم الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في اليمن، بتسجيل حالة في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأعلنت اليمن في مناطق سيطرة الحكومة عن أقل من ألف حالة إصابة وأكثر من 200 حالة وفاة بالفيروس لكن المنظمات والمسؤولون الصحيون يقولون إن عدد المصابين أضعاف الأرقام الرسمية.

ويرفض الحوثيون نشر أي احصائيات وبيانات متعلقة بتفشي الوباء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق