أخبار محلية

عشرات اليمنيين يتظاهرون في تعز للمطالبة بعودة الحكومة

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

تظاهر عشرات اليمنيين في مدينة تعز وسط البلاد، اليوم الأربعاء، مطالبين الحكومة بالعودة إلى الداخل، واعتبار “الإمارات” دولة معادية يجب مقاومتها.

وندد المتظاهرون بسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى. داعين القبائل والجيش الى التوحد من أجل اليمن.

ورفع المتظاهرون لافتات، تذّكر بأهداف التحالف الداعم للشرعية، مستنكرين انحراف هذه الأهداف عن مسارها الرئيس من داعم للشرعية إلى مقوض لها.

وطالب المحتجون في بيان لهم، إلى سرعة عودة الحكومة اليمنية والبرلمان اليمني، إلى المناطق المحررة (من الحوثيين) لاستعادة السيادة المنتهكة وقيادة المعركة المصيرية، ضد الحوثي المدعوم من إيران والانتقالي المدعوم من الإمارات.

كما استنكر المتظاهرون، صمت الحكومة الشرعية تجاه مشاريع التقسيم المدعومة من الإمارات، والتي تهدف إلى تمكين قوات المجلس الانتقالي (غير نظامية) من السيطرة على المؤسسات الحكومية.

يأتي ذلك، بعد أيام من سيطرة قوات المجلس الانتقالي” على مقر السلطة المحلية في سقطرى، إثر انسحاب القوات الحكومية، عقب ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن سقطرى الواقع بمدينة حديبو، مركز المحافظة.

وبالتزامن اعتبرت الحكومة اليمنية، في بيان، هذا الفعل “اعتداء غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية”، و”ردا عدوانيا ومستهترا” على الجهود الحثيثة التي تبذلها السعودية لاستعادة مسار تنفيذ اتفاق الرياض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق