أخبار محلية

“علماء اليمن” تعتبر “خُمس الحوثيين” استباحة أموال اليمنيين بالباطل

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

اعتبرت هيئة علماء اليمن، قانون الحوثيين الجديد بخصوص “الخُمس” في الزكاة استباح لأموال شعب البلاد بالباطل، واستمراراً في نهج الجماعة العنصري لفرز المجتمع.

وقال بيان صدر اليوم الجمعة: وقفت هيئة علماء اليمن على آخر ما احدثته المليشيات الحوثية الانقلابية بوضع لائحة تنفيذية لقانون الزكاة الصادر عام 1999م، بطريقة باطلة لا مستند لها من كتاب الله ولا من سنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ولفت البيان إلى أن اللائحة: تصادم نصوص الدستور اليمني النافذ والقوانين اليمنية المنبثقة عن المؤسسات الدستورية، ليجعلوا تلك اللائحة ذريعة لنهب أموال الشعب اليمني بنسبة20 % من الركاز والمعادن وموارد الدولة اليمنية، وغيرها تحت مسمى” الخُمس”.

وأشار البيان “تؤكد الهيئة على أن ما سمي (لائحة قانون الزكاة)  الصادرة عن المليشيات الحوثية هي لائحة باطلة تفتقد الشرعية، فهي صادرة عن جهة انقلابية مغتصبة للسلطة، ومتمردة على المؤسسات الدستورية الشرعية للدولة اليمنية”.

وقالت الهيئة إن تلك اللائحة التي أصدرها الحوثيون “جزء من سياسات المليشيات الحوثية الانقلابية لتجريف الهوية اليمنية، وفي مقدمتها التشريعات والقوانين اليمنية النافذة، وهي جريمة تضاف إلى سجل جرائمها بحق اليمن أرضًا وإنسانًا ودولة ومجتمعاً، لأنها تفضي إلى تقسيم المجتمع اليمني على أسس سلالية عنصرية تخالف شريعتنا الإسلامية الغراء ومقاصدها، وتدمر حقوق وأواصر الأخوة الإسلامية بين أبناء شعبنا اليمني، وتصادم الدستور”.

وقال إن “لائحة الحوثيين أنه ذكرت يجب الخمس في الركاز والمعادن وغيرها من الثروات والأموال، وجعلوا لبني هاشم قسماً فيه، ولا يوجد لهم مستند شرعي في ذلك ،لا في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية المطهرة”.

وتابعت الهيئة التي تضم معظم علماء الدين في اليمن: أن ذلك مخالف لما عليه جمهور العلماء، وهذا من أكل أموال الناس بالباطل المحرم شرعاً، ويهدف لتمكين سلالة من الاستئثار بالثروة العامة للشعب اليمني، ومعلوم أن ما بُنيَ على باطل فهو باطل”.

واتهمت الهيئة جماعة الحوثي المسلحة بالسعي “بشكل كبير لإفساد عقائد أهل اليمن، وإرغامهم على قبول أفكارهم الهدامة، ومنها تقنين أخذ أموال الناس بالباطل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق