الأخبار الرئيسية

تقرير حكومي: تضرر 1024 أسرة نازحة جراء السيول في عدن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (حكومية)، إن نحو 1024 أسرة نازحة بعدن تضررت جراء الأمطار التي شهدتها مديريات المحافظة.

وأضافت الوحدة في تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية، الجمعة، إنها رصدت 1024 أسرة نازحة بعدن تضررت جراء الأمطار التي شهدتها مديريات المحافظة، الخميس، إثر الحالة المدارية التي شهدتها محافظات المهرة وحضرموت وشبوه وأجزاء من محافظة ابين.

وأشارت إلى احتياج مخيمات النازحين في مناطق الفارسي والشعب والحفرة، وعمران، وبئر أحمد، وقرو، ورأس عباس، وكبجن في مديرية البريقة، والصوامع في مديرية المعلا، وحوش المخيمات بمديرية خور مكسر لـ 108خيمة، و533 طرابيل وخشب للأضرار الجزئية و1011 مواد إيوائية و1024 سلة غذائية و1024 سلة صحية.

وخلال الأيام الماضية، هطلت أمطار غزيرة في عدة محافظات يمنية لا سيما الشرقية منها، أدت إلى حدوث أضرار مادية وبشرية، وذلك نتيجة المنخفض المداري الأخير.

وتخضع العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات، منذ أغسطس 2019، عقب اشتباكات مع القوات الحكومية انتهت بخروج الأخيرة تحت ربات جوية إماراتية، وهو ما اعتبرته الحكومة المعترف بها دولياً انقلاباً جديداً على السلطة الشرعية.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق